موقع شات بهجة بسكرة
مرحبا بيكم

الذهب المقلد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الذهب المقلد

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة سبتمبر 10, 2010 10:17 pm

تعرف جميع النساء أن ارتداء المجوهرات والحلي المقلدة لا يعوض عن نظيرتها الأصلية التي تعطي بريقاً حقيقياً وتكمل أناقة





المرأة. الجديد هو ما كشف عنه باحثون ألمان في هذا المجال، حيث أكدوا أن أضرار الحلي المقلدة لا تقتصر على مظهرها المشوه فقط، بل أنها تسبب مشاكل صحية حقيقية.
الباحثون بيّنوا خلال دراسة أجروها مؤخراً في ألمانيا أن هذه المجوهرات المقلدة تسبب تقرحات والتهابات في الجلد وبالتأكيد تكون مصحوبة بآلام مزعجة. وأوضحت الدراسة أن السبب وراء تلك المشاكل الصحية هو احتواء جميع هذه الحلي والمجوهرات المقلدة على معدن النيكل الذي يعتبر من أكثر العوامل المهيجة لتحسس الجلد الذي يتطور إلى التهابات وتقرح مصحوب بألم.
ونبّه القائمون على الدراسة جميع مستخدمي المواد المصنوعة من النيكل أو تلك التي يدخل النيكل في تركيبتها إلى ضرورة تجنب استخدام تلك المصنوعات لكونها خطراً على الصحة. وبيّنت الدراسة أن النيكل يرتبط بأحد بروتينات نظام المناعة الذي يقوم باستشعار المواد المؤذية الداخلة للجسم. وبحسب الدراسة فإن هذا البروتين يقوم بتصنيف النيكل على أنه مادة مؤذية ما يدفعه إلى استنفار نظام المناعة ضده ويؤدي إلى ظهور التقرح.
وأوضحت الدراسة أن التقرح عادةً ما يكون مصحوباً بألم واحمرار وتهيج في الجلد وحرقة تصاحبها أيضاً حكة في الجلد. وخلص الدكتور ماتياس غوبيلير من جامعة غيسين الألمانية، وهو رئيس فريق الباحثين الذي أجرى الدراسة، إلى أن تلامس الجلد مع هذه المواد التي يدخل النيكل في صناعتها يهيج حساسية الجلد ويسبب تقرح واحمرار ويكون مصحوباً بألم مزعج، ونصح جميع السيدات إلى ضرورة تجنب ارتداء المجوهرات المقلدة التي يدخل النيكل في صناعتها بنسبة كبيرة

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى